مركز تعزيز الوسطية
المنتدى الإقتصادي الدولي( روسيا -العالم الإسلامي)

المنتدى الإقتصادي الدولي( روسيا -العالم الإسلامي)

23 مايو 2024

أعرب مدير مركز تعزيز الوسطية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية الدكتور عبد الله الشريكة اليوم الخميس عن الفخر والاعتزاز بالدور الكبير والفعال الذي تؤديه دولة الكويت في خدمة القضايا الإنسانية والإسلامية والعربية على المستويات السياسية والدبلوماسية والخيرية والتوعوية. جاء ذلك في تصريح أدلى به الدكتور الشريكة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في جلسة بعنوان (اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي (روسيا - العالم الإسلامي) في نسخته ال 15 في مدينة (قازان) الروسية.
وقال الدكتور الشريكة إن المنتدى يسهم في إبراز دور الأديان والتعايش السلمي بتعزيز دور الأسرة ورفض كل ما من شأنه تهديد كيانها بالعالم من أفكار دخيلة وسلوكيات منحرفة ترفضها الشريعة الإسلامية والقوانين والفطرة البشرية السليمة. وأضاف أن مشاركته تأتي بدافع حرصه على إبراز دور دولة الكويت في قضية الوسطية والاعتدال والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع وبين مكونات الأديان مؤكدا أن الجميع يتمتع بحقوقه التي أقرها له الشرع".
وأوضح أن "الإسلام بريء من تهمة الإرهاب وأن ما يقوم به البعض من عمليات مخلة لا تمثل إلا أنفسهم.. فالإسلام منها بريء والمسلمون منها براء".
من جهة أخرى ذكر الشريكة أن المشاركين في الجلسة ناقشوا تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. كما تقدم بالشكر للقائمين على المؤتمر ومركز قازان الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي معربا عن أمله في أن يخرج المنتدى بنتائج وتوصيات تصب في خدمة الجميع.

مركز تعزيز الوسطية